الأيام الثقافية الفنية بالمركب البلدي السوسيوثقافي بمدينة إمزورن

Publié le 30 Avril 2011

111-copie-1.jpgاحتضن المركب البلدي السوسيوثقافي بمدينة إمزورن مساء يوم أمس الجمعة 29 أبريل، افتتاح فعاليات الأيام الثقافية الفنية المنظمة يومي 29 و 30 أبريل من طرف مندوبية وزارة الثقافة بالحسيمة بشراكة مع جمعية ثامزغا للتنشيط الثقافي و الفني و بتنسيق مع بلدية إمزورن و نيابة وزارة التربية الوطنية بإقليم الحسيمة.
و عرفت الأمسية الافتتاحية مشاركة العديد من المبدعين الشباب في مختلف الفنون كالشعر، الموسيقى وفن التشكيل كالفنان الشاعر محمد سلطانة، أعضاء من فرقة ثاغراسث للموسيقى،

أعضاء من فرقة ريف اكسبريونس و الفنان التشكيلي محمد الخطابي، بالإضافة إلى مشاركة تلميذات من ثانوية الخوارزمي التأهيلية و الثانوية الاعدادية عقبة بن نافع ببني بوعياش.

و شهد اليوم الأول من الأيام الثقافية حضور كل من السيد النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بإقليم الحسيمة، السيد رئيس المجلس البلدي لإمزورن و أعضاء منه، السيد مندوب وزارة الثقافة بالحسيمة و عدد من فعاليات المجتمع المدني من الحسيمة و إمزورن وبني بوعياش.

و قد استهل هذا الحفل بكلمة للسيد مندوب وزارة الثقافة أشار فيها إلى قيمة مثل هذه التظاهرات الثقافية الفنية في التواصل و التقارب بين مختلف مناطق الإقليم، كما دعى إلى مواصلة مثل هذه الأنشطة و المساهمة في تفعيلها أكثر مستقبلا كما لم يفوت الفرصة ليتقدم بتشكراته لكل من ساهم في إنجاح هذه التظاهرة و على رأسهم جمعية ثامزغا للتنشيط الثقافي و الفني بالحسيمة.

و قد تم في نهاية الأمسية الفنية توزيع شواهد تقديرية على جميع المشاركين و المشاركات بالاضافة إلى تقديم لوحة تشكيلية من توقيع الفنان التشكيلي محمد الخطابي كهدية رمزية لمدينة امزورن و ساكنتها تسلمها رئيس المجلس البلدي. 


 

02.JPG


03.JPG

 

04.JPG

 

05.JPG

 

06.JPG

 

07.JPG

 

08.JPG


Rédigé par Association Noumidia

Publié dans #les articles pub

Pour être informé des derniers articles, inscrivez vous :