صدور العدد الجديد 130 من جريدة "العالم الأمازيغي

Publié le 18 Avril 2011

 

mond-ama.jpgصدر العدد الجديد     130   من جريدة "العالم الأمازيغي" وتناول هذا العدد من جريدة العالم الأمازيغي موقع الأمازيغية من الحركية التي يعرفها المغرب في الشهور الأخيرة وكذا التعديلات الدستورية وموقع الأمازيغية في هذه التعديلات كما تطرقت أيضا لموضوع الجهوية من خلال التقرير الأخير للجنة الاستشارية للجهوية، ولمعالجة هذه القضايا استضافت العالم الأمازيغي مجموعة من الحقوقيين وفعاليات جمعوية كالأستاذة خديجة الرياضي والأستاذ بن يونس المرزوقي وبوبكر أنغير وأحمد عصيد ومحمد الشامي وصافي مومن علي بالإضافة إلى مجموعة من الفعاليات.

كما يتضمن هذا العدد أيضا ملفا خاصا عن حركة 20 فبراير حيث حاورت العالم الأمازيغي مجموعة من نشطاء حركة 20 فبراير بالإضافة إلى مقال لعبدالله حيتوس ومجموعة من البيانات وتغطية لحركة 20 مارس كما حاولت العالم الأمازيغي استقصاء أراء الناشطين حول الخطاب الملكي ومدى استجابته لمطالب الحركة.

وتجدون ضمن هذا العدد حوار مع نجاة بشار رئيسة جمعية مازكان للديسليكسيا حول ظاهرة صعوبة القراءة عند الأطفال وذلك  في صفحة قضايا نسائية.

كما تجدون في هذا العدد أيضا مجموعة من الأخبار من جميع المناطق المغربية. بالإضافة إلى صفحة ثقافة وفن والتي تضم بدورها حوار مع الفنان والشاعر الأمازيغي عابد أرشاش وتغطية شاملة عن اللقاء الثاني للجمعيات الأمازيغية بأكادير.

كما يتضمن العدد 130 في نسخته الفرنسية مقال لسعيد شرشيرة حول الخطاب الملكي وبيان للكونغرس العالمي الأمازيغي ومداخلة لرئيس البنك المغربي للتجارة الخارجية عثمان بن جلون  ومقال للأستاذ زكي مبارك حول الثورة والمستقبل القريب للمغرب بالإضافة إلى مقال للأستاذ محمد اورمضان  ومقال للأستاذ محمد أزركي.

نتمنى لقرئنا الكرام قراءة ممتعة


Rédigé par Association Noumidia

Publié dans #les articles pub

Pour être informé des derniers articles, inscrivez vous :