بيان الهيئات والفعاليات الداعمة لمطالب حركة 20 فبراير

Publié le 10 Mars 2011

 imagesإن الهيئات والفعاليات الداعمة لمطالب حركة 20 فبراير، المجتمعة يومه الأحد 6 مارس 2011 بمقر الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالحسيمة، بعد استحضارها لمختلف المستجدات، ووقوفها على الأوضاع التي تعيشها المنطقة خاصة الطوق الأمني المفروض عليها وقمع التحركات السلمية وإدخال الرعب والترهيب وسط الساكنة واعتقال العشرات وتعذيبهم واستفزاز مشاعر الريفيين وإهانة كرامتهم...، وبعد تدارسها للتعامل القمعي الذي تعاملت به السلطات مع الوقفة الاحتجاجية التي كانت قد دعت إلى تنظيمها يوم الجمعة 4 مارس 2011، ومناقشتها لمختلف الأشكال الاحتجاجية والمبادرات الإشعاعية والتواصلية التي ستقدم عليها في الأيام القليلة القادمة، تعلن للرأي العام ما يلي:

 

    1- تنديدها الشديد لكل مظاهر العسكرة التي تشهدها المنطقة منذ 20 فبراير، ولكل المحاولات الفاشلة التي تقوم بها مختلف السلطات لتكميم الأفواه وإسكات الأصوات الحرة المطالبة بالتغيير.

 

    2- استنكارها للحصار الذي فرضته مختلف الأجهزة القمعية على مقر فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالحسيمة، وشجبها للتعامل الوحشي لهاته الأجهزة مع المحتجين الذين طوقتهم من جميع الجوانب، مستعملة الهراوات والكلام الساقط والجارح... وكادت أن ترتكب مجزرة حقيقية في حق المحتجين، لولا تبصر ممثلي الهيئات المنظمة للوقفة الذين عملوا على توقيف الاحتجاج مؤكدين على مواصلة النضال حتى تحقيق الأهداف.

 

    3- استهجانها لقيام مجموعة من العناصر القمعية على تمزيق صورة الأمير المجاهد محمد بن عبد الكريم الخطابي، بطريقة همجية وهستيرية، توضح مدى الحقد الذي تكنه هاته الأجهزة لقائد وطني أفنى عمره في تأطير المقاومة والكفاح المسلح، وتحيلنا هذه الممارسة المشينة على استمرار عقلية الانتقام والطمس لتراث نضالي مشرق، شكل دوما، محليا وعالميا، مصدر إلهام لقوى التحرر والديمقراطية، خاصة وأن هذا الفعل الشنيع يتزامن مع الذكرى 48 لرحيل هذا الرجل/ الرمز.

 

    4- تضامنها مع كل المعتقلين في كل ربوع المغرب ومع كل المعذبين وعموم المضطهدين، وتؤكد مجددا دعمها الكامل لمطالب حركة 20 فبراير واستعدادها للتجاوب والالتحام مع نضالات الشباب المطالبين بالتغيير.

 

    5- دعوتها كل المواطنين والمواطنات إلى الانخراط والمشاركة بكثافة في كل الفعاليات والأنشطة، التي ستنظمها مختلف الهيئات المدنية والنسائية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة (8 مارس).

 

    6- دعوتها جميع الهيئات السياسية والنقابية والجمعيات المدنية ومختلف الفعاليات والشباب، إلى المشاركة في اليوم الدراسي الذي سينظم يوم الأحد 13 مارس 2011 على الساعة الثالثة (15:00) عصرا، بالمركب الثقافي والرياضي (قرب معهد التكنولوجيا)، و سيتمحور حول موضوع: "الحسيمة ما بعد 20 فبراير؟". 

 

وفي الأخير تتوجه الهيئات والفعاليات الداعمة بالتحية لجميع فئات الشعب المغربي المنخرطة في معركة المطالبة بالتغيير، وتناشد جميع الهيئات والفعاليات إلى الانخراط في هذا الحراك الشعبي المتصاعد.      

 

عن الهيئات والفعاليات الداعمة

الحسيمة في 6 مارس 2011

 

الهيئات المشاركة والمنظمة:

-        الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالحسيمة

-        منتدى حقوق الإنسان لشمال المغرب

-        جمعية تويا للعمل النسائي بالحسيمة

-        الفضاء النقابي الديمقراطي

-        شبيبة النهج الديمقراطي بالحسيمة

-        الهيئة الوطنية لحماية المال العام بالمغرب

 -        المؤتمر الوطني الاتحادي

-        النهج الديمقراطي بالحسيمة

-        شبكة جمعيات الشمال

-        البديل الحضاري

 -        جمعية ميرادور الأعلى لتنمية الشباب

 -        جمعية ميرادو ر الأعلى للتنمية والتضامن

 -        الخيار اليساري الديمقراطي القاعدي

-        جمعية ملتقى المرأة

 -        المنتدى المغربي من أجل الحقيقة والإنصاف

 -        نقابة التجار بسوق ميرادور التابعة للإتحاد المغربي للشغل

-        جمعية AZIR    

-        حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي

   بالإضافة لمجموعة من الفعاليات الحقوقية واليسارية التقدمية

Rédigé par Association Noumidia

Pour être informé des derniers articles, inscrivez vous :