دورة تدريبية في العلاقات مع الاعلام لفائدة جمعيات المجتمع المدني في شمال المغرب

Publié le 8 Mars 2012

MDI logoفي إطار مشروع: "من أجل إعلام مغربي اندماجي مسؤول ومستقل" الذي ينجزه معهد التنوع الإعلامي بشراكة مع المركز المغربي للدراسات والأبحاث في ميدان حقوق الإنسان والإعلام و بدعم من مفوضية الاتحاد الأوربي، ينظم معهد التنوع الإعلامي، دورة تدريبية في موضوع: "العلاقات مع وسائل الإعلام" لفائدة جمعيات المجتمع المدني المتواجدة في الجهة الشمالية للمغرب، والتي تعمل خاصة في مجال حقوق الإنسان، النساء، الشباب والمجموعات المهمشة. تمتد هذه الدورة التدريبية على مدى ثلاث أيام وترتكز على عدة تمارين تطبيقية ومقابلات مع ممثلي الإعلام المغربي. تحث إشراف المكون الدولي السيد؛ جان ميشيل ديوفرين، مدير البرامج بإذاعة لندن الناطقة باللغة الفرنسية، ومحرر سابق بالبي بي سي، والصحفي المتمرس؛ صافي ناصيري رئيس التحرير بالإذاعة الوطنية المغربية.

ستركز هذه الدورة التدريبية على مختلف آليات التواصل مع وسائل الإعلام بمختلف أنواعه، باعتماد مبدأ حرية التعبير مع احترام أخلاقيات الصحافة، المجموعات المهمشة ومقاربة النوع. على الراغبين في الاستفادة من هذه الدورة أن يكونوا
  
من الفاعلين في جمعيات المجتمع المدني المتواجدة بمدن الجهة الشمالية للمغرب
  
أن يلتزموا بالتواصل مع المعهد بعد نهاية الدورة التكوينية لمتابعة مدى تفعيل التقنيات المكتسبة في تواصل الجمعية مع وسائل الإعلام وستكون لغة التدريب هي اللغة الفرنسية مع الترجمة إلى العربية. لمزيد من المعلومات أو للترشح للدورة التدريبية يرجى الاتصال بـintissar.rachdi@media-diversity.org

معهد التنوع الإعلاميhttp://media-diversity.org/

معهد التنوع الإعلامي هو عبارة عن مؤسسة خيرية يوجد مقره بلندن و تعمل مع المؤسسات الإعلامية والصحفيين و أساتذة الصحافة ومنظمات المجتمع المدني وممثلي الحكومات من أجل دعم التنوع والمساواة الاجتماعية ومنع وتسوية النزاعات وتنشيط الصحافة المسئولة غير المنحازة.

ويؤمن معهد التنوع الإعلامي بدعم وتعزيز التنمية الديمقراطية والتعبير عن رأي الأقليات والمجموعات المهمشة من خلال وسائل الإعلام.

 

Rédigé par Association Noumidia

Publié dans #les articles pub

Pour être informé des derniers articles, inscrivez vous :