جمعية نوميديا و جمعية ثيرلي يحتفلان باليوم العالمي للطفولة وعيد عاشوراء

Publié le 18 Novembre 2013

تخليدا لليوم العالمي للطفولة و بمناسبة عشوراء، نظمت كل من جمعية نوميديا للثقافة

timthumb.jpg والبيئة و جمعية ثيرلي للثقافة والفنون مجموعة من الأنشطة الإشعاعية ، الثقافية  و الفنية و التضامنية استهلت بعرض فيلم سينمائي قصير بعنوان ( سلام ذديميتان ) لمخرجه محمد أمين بنعمراوي الفيلم يصورلنا معانات الطفولة في العالم القروي و حرمانه من عدة حقوق مشروعة آلا وهي الحق في التعلم  والصحة والبيئة السليمة و اللعب و مشاهدة الرسوم المتحركة...

كما نظمت الجمعيتين مسابقة في الفن التشكيلي موجهة بالخصوص لفئة الأطفال  في موضوع:" الطفولة"، و يوم الثلاثاء 12 نونبر نظمت يوم للقراءة الحرة تشجيعا على القراءة و التثقيف في فئة الشباب  .

 ليختتم البرنامج يومه الخميس 14 نونبر2013 الموافق ل10 ذو الحجة 1435 الذي يصادف عيد عاشوراء، بزيارة تفقدية وتضامنية لأطفال المرضى بالمركز الاستشفائي محمد الخامس خاصة جناح الأطفال وذلك قصد اشراك هذه الفئة للإحتفال بهذه المناسبة ،حيث تم توزيع مجموعة من الهدايا المتواضعة بالاضافة إلى بعض الحلويات والألعاب سعيا من الجمعيتين لإدخال الفرحة ورسم الابتسامة الطفولية البريئة على وجوههم رغم الظروف التي يعيشها نزلاء هذا الجناح .

فكانت مناسبة للوقوف على حالات بعض الأطفال المتخلى عنهم  بقسم الأطفال حيث عمل أعضاء كلا الجمعيتين على إدخال الفرحة والبهجة على القلوب الأطفال الصغار فكانت مناسبة لحث المسؤولين على الالتفات لمثل هذه الأنشطة الاجتماعية والتضامنية الإنسانية بالإقليم .

 

 

 تقرير إخباري. 

331788

images-noumidia 0504

images-noumidia-0529.jpg

images-noumidia 0526

 

Rédigé par Association Noumidia

Publié dans #Les articles de l'association noumidia

Pour être informé des derniers articles, inscrivez vous :