منظمة الأمم المتحدة تطلق حملة "المدن الخضراء" بمناسبة اليوم العالمي للأرض

Publié le 22 Avril 2014

تحتفى منظمة الأمم المتحدة بمناسبة "اليوم العالمي للأرض" الذي يصادف 22 أبريل من كل سنة ب"المدن الخضراء" من خلال تعبئة الجهود لخلق بيئة صحية ومستدامة في جميع أنحاء العالم.

وذكرت منظمة الأمم المتحدة أنه بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للأرض الذي يصادف ال22 أبريل من كل سنة   سيتم إطلاق حملة "المدن الخضراء" التي ستستمر على مدى العامين المقبلين و ذلك لتعبئة الملايين من الأشخاص الذين يرغبون في خلق بيئة صحية ومستدامة من خلال التحول البيئي للمجتمعات في جميع أنحاء العالم.

وأضافت أن الأمم المتحدة تدعو الجميع إلى الانضمام إلى هذه الحركة من أجل "المطالبة بعهد جديد تسود فيه المدن الخضراء"حيث ينبغي أن يتم العمل على إطلاق حركة عالمية لتسريع وتيرة عملية هذا التحول.  وأوضحت المنظمة العالمية إن "أكثر من نصف سكان العالم يعيشون اليوم في المدن وسكان المجالات الحضرية تزايد كما أن آثار تغير المناخ في تفاقم مستمر  لذا يجب على مدننا أن تتطور لتأخذ بعين الاعتبار هذه التحولات". وأكدت المنظمة على أن "الوقت قد حان للاستثمار في التدبير الكفء والفعال للطاقة وفي الطاقات المتجددة وإعادة بناء مدننا وقرانا والشروع في حل أزمة المناخ".

 

Rédigé par Association Noumidia

Pour être informé des derniers articles, inscrivez vous :